لماذا ينجح الهكر المبتدئ في الأختراق ويفشل بها الهكر المحترف وذو الخبرة --روهاك

مواضيع مفضلة

لماذا ينجح الهكر المبتدئ في الأختراق ويفشل بها الهكر المحترف وذو الخبرة --روهاك

السلام عليكم متابعين قناة Shadow Hacker , لا شك انك تتسائل في بعض الأوقات كيف لشخص مبتدئ ان يخترق موقع حكومي او مواقع صعبه للغاية برغم انك محترف ويصعب عليك اختراق مثل هذه المواقع او الأنظمه

لذا سوف اعرض عليكم اهم الأسباب التي ينجح فيها المبتدئ في الأختراق ويفشل بها الهكر المحترف وذو الخبرة



كم مرة سمعت باختراق لموقع ما، او شركة أو حتى مواقع حكومية من قبل “هكر” مبتدئ؟ تعرف أنه مبتدئ لأنه لم يعرف كيف يستغل اختراقه بشكل صحيح، لأنه ترك آثار وأدواته خلفه أو لأنه رفع إنديكس غبية مثلاً. لا تتعجب كثيراً لأن أكبر الاختراقات في العالم لم تحدث بسبب ثغرة عبقرية غير مكتشفة بل لأن مدير النظام او صاحب الموقع نسي تغيير كلمة المرور الافتراضية مثلاً أو لأنه مازال يستخدم أنظمة وبرامج غير محدثة أكل عليها الدهر او ان يوجد ثغراتت غبيه في السيرفر والموقع لم يعطوها اي اهتمام . السؤال هو كيف ينجح مخترق مبتدئ في ذلك ويفشل الأكثر خبرة؟ لماذا كل يوم نشاهد اختراقات مثل هذه وغيرها الكثير سببها خطأ لن يقع به أي مدير نظام مبتدئ!
السبب بسيط جداً. عندما تزداد خبرة الهكر ثم يقوم باختبار اختراق لموقع/شركة كبيرة يبذء محاولته بطريقة معكوسة، عكس الهاكر المبتدئ ستجده يجرب اكتشاف ثغرات جديدة بنفسه ويقوم بمحاولات معقدة دون أن يخطر في باله تجربة الأمور البديهية والتي قد تبدو سخيفة أو من المستحيل نجاحها. والبعض قد يتمكنون من الدخول  لسيرفر بباسورد ِ ADMINفقط.
عند القيام باختبار اختراق يجب أن تعتمد على قائمة مهام خاصة بك تطورها وتزيد عليها مع مرور الوقت أو دليل مثل OWASP Testing Guide  و OSSTMM للتأكد أنك قمت بجميع الاختبارات المطلوبة وإلا سيكون اختبار الاختراق بطريقة عشوائية كمن يرمي المعكرونة على الحائط ويرى ما علق منها 

!
ليصل الهاكر الأكثر خبرة لمرحلة الاحتراف عليه أن يتعلم مرة أخرى كيف كان يفكر عندما كان مبتدئ.
Shadow Hacker
---------------------------------------------------------------
روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل
او
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة


كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا
شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا
رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا
شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا
تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا

ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف